الثلاثاء، 4 يونيو 2013

كيف اتخلص من في بقع الملابس

كيف تتخلصي من بقع الملابس؟ اسرار الدرايكلين
كيف تتخلصي بقع الملابس؟ اسرار الدرايكلين


كيف اتخلص من في بقع الملابس و البقع في ملابسي و لطخات الملابس

تختلف البقع في تكوينها كما تختلف الملابس باختلاف نوع الخامات المصنوع منها الأقمشة، وتتوقف المواد المستعملة في إزالة البقع على نوع القماش وتأثير هذه المواد على القماش بحيث لا تؤثر على الألوان أو تترك اثأرا غير مرغوبة، واهم المواد المستعملة في إزالة البقع، الماء والصابون، البنزين، الكحول، النشادر،زيت النفط، مواد التبييض وذلك مع الأقمشة البيضاء.ويجب إزالة البقع من الملابس عقب حدوثها مباشرة وقبل أن تتعلق في القماش، وتصبح جزءا منه ويصعب إزالتها.



الشاي
توضع البقعة في إناء أو حوض ويصب عليها من ارتفاع ماء يغلى في حالة الأقمشة البيضاء أو تنقع في محلول تنظيف ثم يشطف.

القهوة
يسهل تنظيفها عندما تكون جديدة فتوضع القطعة التي عليها البقعة فوق إناء أو حوله ويصب عليها من ارتفاع ماء مغلي ويستعمل الجلسرين الدافئ لإزالة البقع القديمة، وذلك بأن يوضع عليها قليل من الجلسرين وتترك لبضع دقائق ثم تغسل بالماء والكحول.

الكاكاو والشيكولاته
ترش البقعة بالمنظف وتغمس في الماء ثم تشطف بالماء المغلي.

الفاكهة
يمكن إزالتها بصب ماء مغلي على البقعة من ارتفاع وتترك بقع الخوخ والبقع التي يسهل إزالتها بنقعها في محلول ماء الأكسجين مضافا إليه قليل من النشادر.

البيض
تغسل البقعة بالماء البارد ثم بالماء الساخن والصابون وتشطف.

زيت الآلات

يزال بالبنزين أو البترول

الشحم
يعالج بزيت النفط أو البنزين أو البتول

الدهانات
تزال عادة بالبنزين أو زيت النفط

الحبر

تزال البقع الجديدة بغسلها بماء ساخن أما البقع القديمة فتنقع في لبن زبادي وذلك في حالة الأقمشة البيضاء فقط، على أن تترك ساعتين ثم تغسل بالماء الساخن والصابون.
ولإزالة الحبر الشينى تغطى البقعة بالصابون ثم تغسل في 3% من محلول ماء الأكسجين وقليل من النشادر وتزال بقع الحبر الأحمر الحديثة بالغسيل العادي، وإذا كانت ثابتة تعالج بنقعها في محلول التنظيف الساخن أو محلول النشادر.


البقع الدهنية
تغسل بالماء الدافئ والصابون إذا كانت الملابس قابلة للغسيل أو يستخدم البنزين في إزالتها، وإذا كانت البقعة الدهنية ثقيلة فتزال بتدليكها بزيت النفط أو الكحول الأبيض بنسب متعادلة.
من البرونزية المصدر ايف ارابيا للمرأة العربية

  • بلوجر
  • فيسبوك
أترك تعليقا باستعمال بلوجر

ليست هناك تعليقات :

أترك تعليقا باستعمال الفيسبوك
كافة الحقوق محفوظة ل موقع أم مها: كل ما يهم المرأة - تصميم آر كودر

زر الواتساب يشتغل في الهواتف فقط