الاثنين، 6 مايو 2013

دراسة: إطعام الرضيع عند الجوع فقط يرفع معدل ذكائه



دراسة: إطعام الرضيع عند الجوع فقط يرفع معدل ذكائه  
كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن الأطفال الرضع الذين تلقوا الرضاعة الطبيعية أو الصناعية عند إحساسهم بالجوع فقط، بعد تعبيرهم عن ذلك بالبكاء، هم أكثر ذكاءً من الأطفال الرضع الذين كانوا يتناولون الطعام طبقاً لجدول وترتيب زمني محدد لا يعتمد على حالة الجوع أو الشبع الخاصة بالطفل الرضيع.
ونشرت الدراسة دورية "الجورنال الأوروبي للصحة العامة" في العشرين من شهر مارس الجاري، وأشرف عليها عدد من الباحثين من جامعة إيسيكس بالمملكة المتحدة. 
وأشارت الدراسة إلى أن الأطفال الذين كانوا يحصلون على جرعة الرضاعة عند الإحساس بالجوع فقط أصبحوا أفضل أكاديميًا داخل فصولهم الدراسية فيما بعد، وأن معدلات ذكائهم وفقًا لاختبارات معامل الذكاء iq"" أعلى من الطلاب الذين كانوا يحصلون على حاجتهم من الأكل وفق جدول زمني، ودون الرجوع لإحساسهم بالجوع أو الشبع.
وأكد دكتور لاكوفو، أحد القائمين على الدراسة، أن هذه النتائج مهمة للغاية وفريدة من نوعها، مشيراً إلى أن إرضاع الطفل الصغير عند حاجته وتعبيره عن ذلك، سواء بالبكاء أو بغيره من الوسائل، كان له دور كبير في رفع معامل الذكاء الخاص به 4 أو 5 درجات كاملة، مقارنة بالأطفال الذين خضعوا للرضاعة وفقاً لجدول زمني محدد.
ولفت إلى أن هذه هي الدراسة الأولى التي تناقش مثل هذا الموضوع، وهي بحاجة إلى المزيد من الدراسات التأكيدية للوصول إلى نتائج أقوى حول تأثير إطعام الرضع على معدلات ذكائهم.
  • بلوجر
  • فيسبوك
أترك تعليقا باستعمال بلوجر

ليست هناك تعليقات :

أترك تعليقا باستعمال الفيسبوك
كافة الحقوق محفوظة ل موقع أم مها: كل ما يهم المرأة - تصميم آر كودر

زر الواتساب يشتغل في الهواتف فقط