الأحد، 17 يوليو 2011

كيف أستخدم فرشاة الأسنان بطريقة صحيحة؟

كيف أستخدم فرشاة الأسنان بطريقة صحيحة؟

كيف أستخدم فرشاة الأسنان بطريقة صحيحة؟

الدكتور عمر موسى الحمزة - صحيفة الغد - يلجأ الشخص في كل يوم إلى العناية بأسنانه باستخدام فرشاة الأسنان، ولكنه يجهل أحيانا الطرق الصحيحة التي يجب اتباعها عند التنظيف، والطرق السليمة لاستعمال فرشاة الأسنان.


لهذا يجب أن يقوم الشخص عند تنظيف أسنانه العلوية بوضع الفرشاة أعلى من خط اللثة بقليل وبزاوية مقدارها 45 درجة، وتحريك الفرشاة من الأعلى إلى الأسفل من دون الرجوع عكسيا باتجاه اللثة حتى لا يتم خدشها.

أما الأسنان السفلية، فيتم وضع الفرشاة بالطريقة نفسها وبالزاوية نفسها، لكن حركة الفرشاة تكون بالعكس من الأسفل إلى الأعلى.

في حين أن تنظيف أسطح الأسنان العلوية أو السفلية، يتم من خلال وضع الفرشاة على الأسطح وتحريكها من الخلف إلى الأمام ذهابا وإيابا. ويمكن تنظيف اللسان بالفرشاة بطريقة لطيفة لإزالة بواقي الطعام.

ويفضل استخدام فرشاة أسنان ناعمة، وتنظيف الأسنان بعد كل وجبة، مع ضرورة تنظيف فرشاة الأسنان جيدا بعد كل عملية تنظيف، وتغييرها كل ثلاثة أشهر، وحفظها في مكان نظيف.

كما أن اختيار أي نوع من معجون الأسنان يكون شريطة احتوائه على مادة الفلورايد، مع الحرص على تنظيف الأسنان أمام الأطفال بأسلوب ممتع لتحفيزهم على العناية بأسنانهم.

ويجب الانتباه إلى أن سوء استعمال فرشاة الأسنان يؤدي إلى تكاثر الترسبات الكلسية، ونزف والتهاب تآكل وانحسار في اللثة، وانتشار تسوس الأسنان، فضلا عن تكاثر الجراثيم في الفم.
  • بلوجر
  • فيسبوك
أترك تعليقا باستعمال بلوجر

ليست هناك تعليقات :

أترك تعليقا باستعمال الفيسبوك
كافة الحقوق محفوظة ل موقع أم مها: كل ما يهم المرأة - تصميم آر كودر

زر الواتساب يشتغل في الهواتف فقط